تطلق أربعة خطوط جديدة للأردن في شتاء 2019 RYANAIR

25 Apr 2019

Ryanair، شركة الطيران الأولى في أوروبا، أعلنت اليوم (25 نيسان)، جدولها لشتاء الأردن 2019، والذي تضمن أربعة خطوط جديدة إلى عمّان من مالطا وميمينغن وسالونيك وإلى العقبة من ميلانو بيرغامو، بما مجموعه 18 خطاً (يربط بين 12 دولة)، وما يخدم ما يزيد عن 500 ألف مسافر في العام وذلك بنقلهم إلى مطاريّ عمّان والعقبة.

 

جدول Ryanair لشتاء الأردن 2019:

في عمّان:

  • 3 خطوط جديدة من مالطا (رحلتان أسبوعيتان) وميمينغن (رحلتان) وسالونيك (رحلتان)
  • مجموع الخطوط: 13 خطاً
  • 450 ألف مسافر في العام
  • 350* فرصة عمل في الموقع في العام

في العقبة:

  • خط واحد جديد من ميلانو بيرغامو (رحلتان أسبوعيتان)
  • مجموع الخطوط: 5 خطوط
  • 60 ألف مسافر في العام
  • 40* فرصة عمل في الموقع في العام

 

أصبح بإمكان المسافرين وزوار الأردن حجز رحلاتهم حتى آذار 2020 والاستمتاع بأسعار أقل وخدمة العميل التي طوّرتها Ryanair لعام 2019.

واحتفالاً بهذا التوسّع في الأردن، أطلقت Ryanair أسعاراً تبدأ من 14.99 يورو للرحلات بين نيسان وحزيران، والتي يجب حجزها قبل منتصف ليلة السبت (27 نيسان)، فقط من خلال موقع ryanair.com.

 

علّقت معالي وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة قائلة: “شهد الأردن تحولاً إيجابياً لافتاً في القطاع السياحي عام 2018، وفي عام 2019، لا يزال هذا التحوّل الإيجابي قائماً بذات القوة التي انطلق بها العام الماضي. فإطلاق خدمات شركة Ryanair، الطيران العالمي منخفض التكاليف، كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كلياً من السياح -من بلاد شرق أوروبا على وجه التحديد- الذين لم يزوروا الأردن من قبل، والذين أصبح بمقدورهم الآن استكشاف الأردن وإرثه الفريد والمتنوع من طبيعة وثقافة وآثار، بما يمنح الزائر تجربة سياحية شاملة ترافقه ذكراها مدى الحياة وتدعوه للعودة للمزيد.”

ومن جهته، أشار الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، قائلاً: “كم يسرنا أن نرى ثمرة تعاوننا مع Ryanair في الأردن. لم يمضِ على هذا التعاون عامٌ من الزمن، وها قد أثبت فعاليته في جعل الأردن وجهة سياحية يسهل بلوغها بأسعارٍ منخفضة وبعدد خطوط متزايد تخدم الكثيرين. فالتذكرة الموحدة “Jordan Pass”، المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني في عالم السياحة العالمي، قد شهدت زيادة مبيعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. إضافة إلى ذلك، شهد المؤشر الأكثر مباشرة، ألا وهو عدد الزوار، ارتفاعاً ملفتاً للنظر بدوره، فقد بلغت زيادة نسبة زوار مادبا 75.3% وجبل نيبو 67.2% ووادي رم 55.9% في الربع الاول من 2019 مقارنة في الفترة ذاتها من 2018. هذه بعض الأمثلة التي تتحدث عن النجاح الذي نشهده حالياً بالأرقام، وفي ضوء هذه الزيادة، تعمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية يداً بيد مع وزارة السياحة والآثار لعرض التجربة السياحية في الأردن كتجربة متكاملة بكل ما بإمكانها أن تقدمه للزائر.”

وفي عمّان، علّق مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair، قائلاً: “يسّر Ryanair الإعلان عن جدول رحلات الأردن لشتاء 2019 والذي يتضمن أربعة خطوط جديدة (ما مجموعه 18 خطاً) لخدمة ما يزيد عن 500 ألف مسافر عبر المطارين اللذين نحلق منهما وإليهما في الأردن. ويسرنا أيضاً أن نعزّز تعاوننا مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إذ تعمل خطوط الشتاء الـ18 على الترويج للسياحة الأردنية ونقل المسافرين من 12 دولة أوروبية لواحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية الشتوية في العالم.

ستطلق Ryanair موقعاً إلكترونياً جديداً خاصاً بالأردن في حزيران، ما سيجعل العملية السهلة الخاصة بحجز تذاكر Ryanair منخفضة التكاليف في الأردن أكثر سهولة! تطوير الموقع الإلكتروني هو تجسيد فعلّي لالتزامنا بالسياحة الأردنية والاستثمار بها.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أطلقت Ryanair أسعاراً تبدأ من 14.99 يورو للرحلات بين نيسان وحزيران، والمتوفرة للحجز قبل منتصف ليلة السبت (27 نيسان). ولأن هذه الأسعار مميزة بالفعل، ستباع التذاكر بسرعة، ولهذا السبب، على المسافر زيارة موقع www.ryanair.com حتى لا يضيّع الفرصة.”

 

*هذه الارقام مبنية على دراسة ACI research والتي تشير إلى أنه يتم توفير 750 وظيفة في المطارات الدولية لكل 1 مليون مسافر